من نحن

2018-11-18T13:18:53+02:00
2018-11-18T13:23:41+02:00

في عصر الانفتاح والعولمة، ومع الانتشار الواسع للشبكة العنكبوتية، التي أزالت كل حواجز التواصل التقليدية، كان لا بدّ من مبادرة في هذا المجال تواكب مستلزمات المرحلة وتضفي على هذا الجانب من عملية التفاعل الإيجابي في سياق تبادل المعلومات، نموذجاً مختلفاً لناحية تغطية الحدث أو نقل الخبر. من جهة أخرى، في ظل الغياب الفعلي للمصدر الصحفي بالنسبة للاجئين في لبنان، لذا ارتقى عدد من الشبّان الإعلاميين في المخيمات الفلسطينية في لبنان إلى مبادرة “شبكة أحفاد الإخبارية”.

تهدف الشبكة كي تكون مغامرةً شيّقةً في مهنة البحث عن المتاعب في بعض الأحيان، وعن الحقيقة في كلّ حين، يقيناً منا بضرورة المساهمة البنّاءة في مجال الإعلام، مع حرصنا الشديد على توخّي الدقة والشفافية والموضوعية، معتمدين نكهة مختلفة وأسلوباً عصرياً متجدّداً، لنضع أنفسنا في موقعِ المسؤولية الطوعية… وذلك من خلال:

– دعم ونشر الرأي الحر.

– الدفاع عن الحريات.

– اعتماد الالتزام الاجتماعي.

خدمةً لأهدافنا، وكي تمسي “شبكة أحفاد” منبراً لنصرة قضيتنا المحقّة.

“أحفاد” منبر مفتوح لكل العاملين في المجال الإعلامي في مخيمات لبنان، وتهدف أيضاً لأن تكون مصدراً أساسياً للإعلام اللبناني والدولي بما يخص قضيتنا.

أطلقنا تسمية “أحفاد” لأننا من الأجيال التي أتت بعد النكبة عام 1948 ونسعى لتكريس قضيتنا المحفورة بأذهان الأحفاد جيلاً بعد جيل، برسالة إعلامية واضحة تعتمد على المسؤولية المهنية والدقة في الخبر وثقة القرّاء بنا.

ملاحظة: إنّ الأخبار الواردة على هذا الموقع المستقاة من المصادر الصحافية، تمثل آراء كاتبيها أو مصدرها الأساس، ولا تعكس بالضرورة رأي الموقع الذي هو موقع محايد ينقل كافة الأخبار بشفافية واستقلالية.

الإيميل الرسمي للشبكة: info@ahfad.info

الهاتف: 0096171298723