BannerFans.com

مسيرات فلسطينية حاشدة في ” جمعة غضب 4″

2019-08-09T10:39:09+02:00
2019-08-09T10:50:44+02:00
الشتات
9 أغسطس 2019

تنطلق المسيرات الحاشدة اليوم في المخيمات والتجمعات الفلسطينية كافة في لبنان، وذلك في “جمعة الغضب 4″، احتجاجاً على قرار وزير العمل اللبناني كميل أبوسليمان، بحق العمالة الفلسطينية في لبنان .

وسيرفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والشعارات التي تطالب بإعطاء اللاجىء الفلسطيني حقوقه المدنية والإنسانية، ورفض التعامل معه كأجنبي وستلقى كلمات تشدد على وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة الإجحاف والظلم، وتدعو إلى ضرورة الإسراع بالتراجع عن القرار المجحف والتعسفي.

وفي الشمال، قرر الحراك الميداني في مخيم نهر البارد تأجيل جمعة الغضب التي كانت مقررة اليوم الجمعة، إلى الأحد المقبل، الموافق لأول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك عند الساعة 5 صباحاً من أمام مسجد القدس مروراً بالشارع العام وصولاً إلى نصب الشهداء عند مقبرة فلسطين.

وقال الحراك في بيان إن هذه الخطوة تأتي “حرصًا منا على إنعاش الحركة الإقتصادية في المخيم وإفساحاً للمجال أمام أهلنا للتبضع وشراء حاجياتهم إستعداداً للبهجة بحلول عيد الأضحى”.

بدورها، دعت الفصائل واللجنة الشعبية الفلسطينية في مخيم البداوي، الأهالي وأئمة المساجد وجميع الفعاليات والروابط بالمخيم إلى المشاركة في “مسيرة الوفاء لشهداء”، تحت شعار “حقوقنا لا تلغي حق عودتنا”، وذلك صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك.